
1- في بداية عرض مسلسلTom and Jerry كان يعرض في دور السينما الأمريكية فقط قبل عرضه على شاشة التليفزيون .
2-أول حلقة من المسلسل تم عرضها في عام 1940 وكانت بعنوان “Puss Gets the Boot” وكان المقرر عرضه على أساس أنه فيلم وليس مسلسل له حلقات .
3- لم يكن اسم القط “توم” في البداية ولكن كان اسمه جاسبر” Jasper” وقد تم تغييره ليصبح “توم” وأيضاً الفأر جيري فقد كان اسمه هو جينكس” Jinx” ، وقد تم اختيار الاسمين توم وجيري بعد أن قامت الشركة المنتجة بعمل مسابقة بقيمة 50 $ لأفضل اسمين للشخصيتين وفاز بها رسام يدعى” John Carr”.
4- في عام 1957 تم إطلاق مسلسل جديد مستوحى من توم وجيري وكان من بطولة الكلب Spike وابنه Tyke ولكن لم يستمر لأكثر من حلقتين ليس بسبب فشل المسلسل وانما بسبب اغلاق الاستوديو المنتج للمسلسل.
5- استعان المسلسل بفريق أوركسترا كامل لعمل المؤثرات الصوتية وذلك بقيادة المبدع ” Scott Bradley ” الذي استخدم عدة أنواع من الموسيقى في الحلقات مثل موسيقى الجاز والكلاسيكية و غيرها حسب حاجة أحداث الحلقة مما كان داعماً لنجاح المسلسل.
6- فاز مسلسل “توم وجيري” بـ 7 جوائز أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة قصير .
7- تم اختيار المسلسل عام 2000 من قبل مجلة TIME الأمريكية كواحد من أفضل المسلسلات الكرتونية على مر التاريخ.